الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليش القرد يأكل موز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهر الليالي
الادارة
الادارة
avatar

عدد الرسائل : 196
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: ليش القرد يأكل موز   الخميس 20 مارس - 14:52




فكرالعلماء كثيراً وفكروا..ليش القرديأكلموز !
وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلسبالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
أجروا التجربةتلوالأخرى على القرد وموزه...إلىأن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,,وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكرالفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية منالطاقة. حيثأثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقةكافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلاعجب أن يكون الموزالفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هيكلمايقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدناعلى التغلبعلى عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة. فقر الدم:يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم. ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عاليةجداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تمإعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتتالدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلابللتعلم أكثر.
الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي منالألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة. الحموضةالمعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة فيالجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص منالحموضة.
غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباحمع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض:قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم،هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التيتعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة بالتي تساعد على تهدئة النظام العصبيَزيادة الوزنوالعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس فيالنمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ،نحتاج للسيطرة على مستويات السكر فيالدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كلساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة. قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطراباتالمعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكلدونضِيقفي الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاببطانة المعدة.
السيطرة على درجةالحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكلالنساءالحوامل الموز لضمان ولادة الطفل فيدرجة حرارة معتدلة. الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به. التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذينيحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلىالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتينالإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكونمرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازنالجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
الدورةالشهرية:انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورةالشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم. السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلندالطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتةبنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثرفيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلكفقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عنالطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لونـ حياتكـ
المشرفون
المشرفون
avatar

ذكر عدد الرسائل : 154
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز   السبت 22 مارس - 22:00

مشكورة اختي سهر الليالي ؛؛

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lamoOo
المشرفون
المشرفون
avatar

انثى عدد الرسائل : 679
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبه للاسف >_
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز   الإثنين 31 مارس - 13:20

مشكوووره حبيبتي عالموضوع الحلو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غدو حلاوة لدو
الادارة
الادارة
avatar

انثى عدد الرسائل : 377
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : طالبة /رسامة
المزاج : رااااااااااااااااااااااااااااااااايقة
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز   الثلاثاء 1 أبريل - 15:06

شكرااااااا سهر الليالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليش القرد يأكل موز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحر البنات :: منتديات سحرك :: منتدى التغذية والصحة-
انتقل الى: